تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

فرضية مادة جرثومية مشتبه بها في مستشفى الإمام عبد الرحمن بن فيصل

4/9/2019

فرضية مادة جرثومية مشتبه بها في أحد اقسام تنويم مستشفى الإمام عبد الرحمن بن فيصل

فرضية مادة جرثومية مشتبه بهافرضية مادة جرثومية مشتبه بها  
طبق مستشفى الإمام عبد الرحمن بن فيصل بالشؤون الصحية بالقطاع الشرقي ممثلة في لجنة إدارة الكوارث بإجراء فرضية حالة كوارث عامة في قسم تنويم الرجال. وبحسب السيناريو المعد لهذه الفرضية فقد تم التعرف مادة جرثومية مشتبه بها في احد المغلفات الموجودة في غرفة تنويم أحد المرضى وعلى الفور قامت الممرضة المناوبة بتنشيط حالة الكود البرتقالي بالتعامل مع التهديدات الكيميائية والجرثومية المشابهة. وقد حضر فريق قسم مكافحة الحرائق وفريق مراقبة العدوى للتعامل مع هذه الحالة وتم اتخاذ القرار بإخلاء المرضى المنومين بالقسم وقد تم إخلاء خمسة مرضى على سبيل التجربة الى جناح تنويم الاطفال. وبالتوازي مع ذلك تم إبلاغ الإدارة الطبية للمستشفى بضرورة تفعيل حالة الكوارث (الكود الأسود) في عموم المستشفى وقامت أقسام المستشفى بالإجراءات المطلوبة منها في هذه الحالة.

ويجدر بذكر ان فرقة من الدفاع المدني بالدمام قد حضرت هذه القضية الى جانب فريق من لجنة الكوارث والطوارئ والنقل الاسعافي بالمنطقة الشرقية.

وقال المدير الاقليمي التنفيذي للشؤون الصحية بالقطاع الشرقي الدكتور احمد العرفج: "تحرص الشؤون الصحية بالحرس الوطني على إقامه مثل هذه الفرضيات والتي تهدف الى زياده كفاءة الأطباء بجميع تخصصاتهم والتي ترفع من جودة العمل والإنتاج، وتأتي وفق خطط استراتيجية وضعتها الشؤون الصحية للوصول الى المستوى الامثل في مستوى الخدمة الطبية، مما يوفر الراحة لجميع المرضى من منسوبي الشؤون الصحية".

وبحسب الإجراءات المتبعة فإن لجنة إدارة الكوارث للمستشفى ستقوم بتقييم الإداء العام لمنسوبي المستشفى اثناء الفرضية وذلك للتعرف على النقاط الايجابية وتعزيزها وتفادي الاخطاء وجوانب القصور المحتملة في الفرضيات القادمة.

هل كانت هذه الصفحة مفيدة؟ نعم لا

0من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل 0 مشاركة

​​
آخر تعديل

9/12/2022 12:38 PM