نسخة تجريبية
بحث

 

 

تقدم مدينة الملك عبد العزيز الطبية بجدة خدمات رعاية طبية على أحدث مستوى للمواطنين السعوديين في المنطقة الغربية، وتشمل هذه الخدمات جميع أوجه الرعاية والعلاج للمرضى، إضافة للقيام بزيادة الوعي بين أفراد المجتمع تجاه الوقاية من الأمراض، ولا تألو مدينة الملك عبد العزيز الطبية جهداً في القيام بالمبادرات الطبية والمشاركة فيها على جميع الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية.
ومنذ افتتاح المستشفى في عام 1402 هـ (1982 م) وهي تقوم ببذل جهود حثيثة للحفاظ على مستوى جودة الرعاية المقدمة للمرضى والنهوض بها، حتى تطورت المستشفى وأصبحت جزءاً من مدينة الملك عبد العزيز الطبية بجدة.
ومع استمرار مدينة الملك عبد العزيز الطبية على نهج التطوير والتوسع، فقد دشنت مجموعة من المشاريع الطبية التطويرية وهي:

• مركز طب وجراحة القلب
• كلية التمريض بجامعة الملك سعود للعلوم الصحية
• مركز العيادات الخارجية
• توسعة طبية كبرى لجميع مرافق الطوارئ
• توسعة مركز نورة بنت عبد الرحمن الفيصل للأورام
• وحدة زراعة نخاع العظم
• وحدة الحروق

الخدمات الطبية:
وتتنوع الخدمات الطبية التي تقدمها مدينة الملك عبد العزيز الطبية وتشمل:
إدارة الجراحة- إدارة مختبر علم الأمراض- التصوير الطبي- برنامج الرعاية الصحية المنزلية- جراحة الفم والأسنان- خدمات رعاية القلب والرئتين- طب الأطفال- طب الطوارئ- قسم الباطنة- قسم التخدير ووحدة العناية المركزة- قسم النساء والولادة.

مركز نورة بنت عبد الرحمن بن فيصل آل سعود للأورام
قام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بافتتاح مركز نورة بنت عبد الرحمن بن فيصل آل سعود للأورام بقسميه الإكلينيكيين ( أورام الأطفال- الأورام الطبيعية) في محرم عام 1422 هـ الموافق أبريل عام 2001 م.
ومنذ ذلك افتتاح المركز وعمليات التطوير والإنشاء مستمرة به حيث تم افتتاح برامج جديدة مثل: زراعة النخاع الشوكي، العلاج الإشعاعي القصير، وبرنامج الرعاية الممتدة الذي حقق آثاراً إيجابية في علاج مرضى السرطان.
كما حققت الزيارات المنتظمة التي قام بها الأطباء الاستشاريون للمركز تطويراً في تحسين مستوى أطباء الرعاية الممتدة وطريقة مزاولتهم علاج مرضى السرطان.


الخدمات الطبية المساندة:
وتشمل:إدارة علاقات المرضى- خدمات التأهيل الطبي- خدمات الحمية والتغذية السريرية- خدمات السجلات الطبية- دار الأمان للرعاية الصحية- قسم الخدمة الاجتماعية- قسم الرعاية الصيدلية.

 
 

© 2008-2014 الشؤون الصحية بالحرس الوطنى , جميع الحقوق محفوظة