الأسئلة الأكثر شيوعاً

س1: ما هو المفهوم الأساسي لـ بوابة الموردين الإلكترونية؟

إنها خدمة ذاتيه التطبيق بين  نظام مشروع تخطيط موارد المؤسسات (ERP) والذي يتيح للموردين المسجلين التواصل و عرض الأعمال الالكترونية والمعاملات مع موظفي التموين والعقود في الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني  عن طريق الإنترنت.

س2: عند أول محاولة دخول لي عبر بوابة الموردين الالكترونية حصلت على خطأ في الدخول فما السبب في ذلك؟

إن كلمة المرور لدخول البوابة الإلكترونية جداً حساسة، لذا يجب عليك التأكد من إدخال كلمة المرور بشكل صحيح. وذلك بالتأكد من الحروف فمثلا إذا كانت كلمة المرور "Work"  فيجب كتابة الكلمة كما هي مع التأكيد على الحروف إذا كانت كبيرة أو صغيرة.

س3: ما هو الإجراء الذي يجب فعله في حال ظهور أن كلمة المرور خطأ؟

استخدام خانة المساعدة في الدخول واستكمال المتطلبات لاستلام رقم سري جديد.

س4: واجهتني مشكله ظهور خطأ في الشاشة نتيجة لحدوث مشاكل في المتصفح عند محاولة دخولي الأول لبوابة الموردين الالكترونية   فما الذي يجب علي فعله؟

من الأفضل لك أن تحاول الدخول عبر جهاز حاسب آلي آخر، وفي حال استمرار  ظهور نفس المشكلة  فأنه من الممكن لك أن تتحقق من الفريق التقني في شركتكم حول هذه المشكلة والتي تتعارض مع متصفحك .  وأحرص على التأكد من استخدام متصفح (Internet explorer).

س5: هل من الممكن أن يكون لنفس الشركة أو القطاع أكثر من حساب في البوابة لتعمل عليه؟

نعم من الممكن ذلك لكن في البداية يجب على الشركة أن تطلب ذلك في خطاب رسمي لإدارة المشتريات للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني مع ذكر سبب طلب الحساب الجديد.

س6: هل من الممكن دعوتنا أو دعوة أي مورد خارجي لم يسبق له التسجيل للانضمام في بوابة الموردين الألكترونيه؟

نعم من الممكن ولكن بعد تزويدنا بالملفات المناسبة والمطلوبة الضرورية لعملية التسجيل.

س7: هل من الممكن طلب إلغاء أو تغيير لتعميد شراء عن طريق الموقع؟

نعم، وذلك من خلال رفض التعميد في نظام الموردين الإلكتروني، ولكن بشرط أن لا يكون هذا التعميد قد تمت موافقة المورد عليه في النظام سابقا.

س8: هل من الممكن أن  نقدم  نسخه معدلة من عرض الأسعار؟

نعم ولكن على حسب الشروط المذكورة في طلب التسعيرة.

س9: هل من الممكن رفع مرفقات لكل بند على حدا  (مثال :  رفع صورة  كتالوج لبند معين) و إرفاق عرض لكل طلب تسعيرة أو طلب معلومات مناقصه؟

نعم فهي قابله للتطبيق عملياً.

س10: هل من الممكن لنا أن نشاهد الفواتير والمستحقات السابقة لنا عبر البوابة الالكترونية للموردين؟

نعم من الممكن لكم استعراض الفواتير والمستحقات السابقة عبر البوابة الإلكترونية.

س11: ما لذي يجب علي فعله في حال  كانت الإشعارات الخاصة بي في البوابة الالكترونية  للموردين غير قابلة للقراءة؟

في حال كانت هذه الإشعارات غير قابلة للقراءة،  فأنه من الأفضل أن يتم متابعة الموضوع مع قسم تقنية المعلومات  في شركتكم لقبول  ملفات ( PDFأو  HTML) أو غيرها من رسائل بوابة الموردين الإلكترونية.

س12: هل هناك أي مواد (نماذج) تدريبيه متاحة حول طريقة التعامل مع بوابة الموردين الإلكترونية؟

نعم يوجد هناك نماذج تدريبيه متاحة في موقعنا الرئيسي تحت أيقونة الموردين.

ملاحظة:

لمزيد من التوضيحات لا تترد في التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني: i-supplier@ngha.med.sa

 

Last Modified

03-Oct-2018 09:05 AM