CBAHI_inner.pngالمركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية

المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية هو الجهة الرسمية المخولة لمنح شهادات الاعتماد لجميع منشآت الرعاية الصحية العاملة في القطاعين العام والخاص بالمملكة العربية السعودية. وقد انبثق المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية من المجلس الصحي السعودي كمنظمة غير هادفة للربح. وتكمن مهام المركز الرئيسية في وضع معايير جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى التي يتم بموجبها تقييم جميع منشآت الرعاية الصحية لإقامة الدليل على التقيد بتلك المعايير.

أول تجربة للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني مع المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية كانت في في عام 2016 م، وذلك من خلال برنامج متطلبات السلامة الأساسية (ESR) حيث قام المركز السعودي بزيارة تقييمية لقياس مدى التزام المستشفيات بتلك المعايير.

بعد هذه التجربة، قررت ادارة الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني اعتماد جميع المنشآت الصحية التابعة لها من قبل المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية كاعتماد وطني اضافة الى اعتماد الرابطة الدولية كاعتماد دولي. وحاليا جميع المستشفيات التابعة للشؤون الصحية بالحرس الوطني تم اعتمادها من قبل المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية بدرجة تقييم ممتازة.  

يمكن العثور على مزيد من المعلومات حول CBAHI على https://portal.cbahi.gov.sa​

Last Modified