​مشروع العطاء "GIVERS"

 
 
تهدف إدارة التعليم الطبي بعمادة الدراسات العليا بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بمدينة الملك عبد العزيز الطبية بجدة إلى تفعيل دور المتطوعين الصحيين من الأطباء المقيمين من منسوبي الشؤون الصحية بما يتوافق مع الاتفاق الأخير بين وزارة الصحة واللجنة السعودية للتخصصات الصحية لدعم  رؤية المملكة 2030 من خلال تعزيز الثقافة التطوعية وإرساء القيم الأساسية والخدمات والمبادرات الأخرى التي تؤثر على حياة المريض وذويهم داخل وخارج الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني، ومن هذا المنطلق نبع مشروع العطاء ."GIVERS"

من أهم أهداف المشروع:

  • دمج ثقافة التطوع لدى الممارسين الصحيين.
  • الهام الأطباء المقيمين و جميع العاملين بأهمية التطوع على تحسين الرعاية المُقدمة للمرضى.
  • تيسير فرص التسجيل للتطوع.
  • التعرف على أنواع الدعم اللازمة للمرضى كالدعم المعنوي والعاطفي وغيره.
  • غرس قيم التعاون والعمل الجماعي والالتزام .

كما تحرص إدارة الدراسات العليا للتعليم الطبي على توفير برامج التدريب الطبي على أحدث مستوى والتي تنتج مهنيين طبيين مؤهلين في مختلف مجالات الطب للمساهمة في نظام الرعاية الصحية الوطني. وكذلك إلهام المتدربين على التطوع وتقديم الخدمات الصحية ذات التأثير الإيجابي.

وقد نظمت إدارة التعليم الطبي حدثًا تعليميًا وترفيهيًا تحت عنوان "الطفل البطل" لمرضى أطفال الأورام بحضور مسؤولي الشؤون الصحية ويأتي هذا المشروع من بين مجموعة متنوعة من المشاريع التي سوف يتم تنظيمها.

الجدير بالذكر أن إدارة التعليم الطبي تسعى أن تكون أحد المراكز التطوعية الرائدة في المنطقة في مجال الرعاية الصحية من خلال تمكين المتدربين بالشؤون الصحية من خلال إحداث تأثير إيجابي على حياة المرضى وأقاربهم وتجربتهم. كما يحرص القائمين بالشؤون الصحية في وزارة الحرس الوطني على دعم مثل هذه المبادرات للنهوض بمستوى الكوادر الطبية مما في ذلك تحسين الجودة الشاملة لرعاية المرضى وخبرتهم.

Last Modified

04-Mar-2019 02:23 PM