​اليوم العالمي للسكري  - الدمام

أقامت لجنة التثقيف الصحي بمركز الرعاية الصحية الأولية  بمدينة الملك فهد السكنية الحرس الوطني بالدمام  معرضاً توعوياً بمناسبة اليوم العالمي للسكر، تحت مسمى (السكري يهم كل والعائلة) وذلك بمشاركة أقسام عدة من بينها قسم تثقيف مرضى السكري، وقسم طب العائلة وقسم مكافحة العدوى وقسم الاسنان وقسم الصيدلة وقسم المختبر. إضافة الى قسم التمريض.

وأشار المدير الإقليمي التنفيذي للشؤون الصحية في وزارة الحرس الوطني بالقطاع الشرقي الدكتور أحمد العرفج، إلى أن “هذه الفعاليات تأتي لنشر الوعي بهذا المرض الذي انتشر بشكل كبير”.

وقال “الهدف من هذا المعرض هو توعية وتثقيف الممارسين الصحيين بأهمية ومضاعفات السكري مع شرح الطرق المناسب للمرضى في كيفية التعامل مع  أستخدام الأدوية  وحق الأنسولين وكيفية التخلص منها  بعد الاستخدام".

حمل المعرض عنوان “السكري يهم كل العائلة”، وتم التركيز على وجوب اختيار الوجبات المنوعة الصحية، التي تقلل من الإصابة بمرض السكري، وكذلك الطرق الصحيحة للمصابين بمرض السكري بالمحافظة على الأدوية بشكل منتظم مع ممارسة الرياضة .  وصاحب المعرض الفحص والكشف عن السكري، وخلال  الفعاليات تم اكتشاف أكثر من اربع حالات  جديدة مصابة بالسكري، وتم تحويلهم إلى عيادة السكري للبدء في خطة العلاج الموضوعة من قبل استشاريين  قسم طب العائلة. وصاحب  المعرض محاضرة طبية تهتم بالممارسين الصحيين  والأطباء حيث تم شرح الطرق الحديثة في علاج السكري  والتقليل من مخاطرة على المريض.

Last Modified

28-Nov-2019 08:21 AM