وصول التوأم السيامي الليبي (محمد و احمد) الى المملكة العربية السعودية 

وصول التوأم السيامي الليبي (محمد و احمد) الى المملكة العربية السعودية وصول التوأم السيامي الليبي (محمد و احمد) الى المملكة العربية السعودية  
 

وصل إلى المملكة مساء يوم امس الاثنين التوأم السيامي الليبي (محمد و احمد) وذلك انفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع –حفظهما الله- اللذان آمرا باستضافتهم مع ذويهم  وإجراء الفحوصات اللازمة وبحث إمكانية إجراء عملية فصل في مدينة الملك عبد العزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني بالرياض.

وبعد وصول التوأم تم نقلهم إلى مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال، حيث كان في استقبالهم فريق طبي متخصص قام على الفور بإجراء الفحوصات السريرية وطلب الفحوصات الأساسية .

واكد الدكتور محمد النمشان رئيس قسم جراحة الأطفال في مستشفى الملك عبد الله التخصصي للأطفال بالرياض والمشرف على حالة التوأم، ان الطفلين محمد واحمد يبلغان من العمر 4 اشهر وحالتهم ولله الحمد مستقره حاليا بناء على مؤشراتهم الحيوية.

وذكر الدكتور النمشان ان التوأم السيامي (محمد واحمد) يلتصقان في البطن ، ويشتركان في الجهه السفلى من الجهاز الهضمي والجهاز البولي والتناسلي ايضا، ويتشاركان حوض واحد ، مع انسداد خلقي بالشرج، كما ان لكل من محمد واحمد طرف سفلي واحد مع وجود طرف سفلي ثالث غير طبيعي مشترك بينهما.

وصول التوأم السيامي الليبي (محمد و احمد) الى المملكة العربية السعودية وصول التوأم السيامي الليبي (محمد و احمد) الى المملكة العربية السعودية  
 

Last Modified

08-Oct-2019 08:56 AM