إدارة التخدير

نبذة عنا

تأسست إدارة التخدير في الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني- المنطقة الشرقية في أكتوبر 2002 م مع وضع الطبيعية الديناميكية في وضع الاعتبار و التركيز على الاهتمام بالمريض والحرص على التماشي مع التغيرات العلمية المستمرة فضلاً عن تقديم أفضل خدمات رعاية للمرضى و توفير الفرص التعليمية الجيدة لطلاب الطب والأطباء المقيمين.

تكرس إدارة التخدير جهودها في توفير أعلى مستويات التخدير جودة واكثرها سلامة لكل مريض. ويتكون طاقم أدارة التخدير من 5 استشاريين بما في ذلك رئيس القسم و 4 أطباء و 3 أطباء مقيمين و 7 فنيي تخدير يكرسوا أنفسهم لتقديم افضل الرعاية والخدمة وفقا لأعلى معايير الجودة في الرعاية الصحية في مجال التخديرو إدارة الألم فضلا عن تقديم الرعاية في مجال الرعاية الحرجة مع وضع سبل السلامة كأولوية عالية.

تقوم إدارة التخدير بما يقارب 5000 عملية تخدير في 5 غرف للعمليات كل عام، حيث يتوفرالتخدير لجميع أنواع العمليات الجراحية بما في ذلك عمليات القلب والعمليات الجراحية الخاصة بالأعصاب والوجه والفكين  والعمود الفقري والإجراءات الطبية الأخرى مثل خدمات الأشعة و خدمات طب الأسنان و كذلك إجراء تقييمات أولية طبية و جراحية قبل الجراحة و التخدير العام أو التخدير الموضعي و توفير ابرة (ايبيدورال) لتخفيف الام الولادة . اضافة الى ذلك، تتوفر خدمات تسكين الالام بعد العمليات الجراحية و تخدير الآلام المزمنة و الخدمات المتعلقة بالطوارئ.  كما توفر مجموعة واسعة من الخدمات السريرية الأخرى في مجال التخدير لكل من مرضى العيادات الخارجية والمرضى المنومين في غرق الولادة و عيادات السيطرة على الألم.

 وتقدم الاستشارات الطبية من أجل علاج مشاكل الآلام الحادة ( الالام المزمنة ، الالام المصاحبة لإجراءات لتصوير الإشعاعي والإلمام بالمشاكل الطبية المعقدة قبل الجراحة). وتقدم الإدارة نفس المستوى من الرعاية الصحية لتخدير الأطفال داخل جميع غرف العمليات سواء كانوا يتمتعون بصحة جيدة أويعانون من مشاكل صحية ، ويتعاون طاقم الموظفين مع بعضهم البعض كفريق واحد على توفير الرعاية المثلى للأطفال حديثي الولادة والأطفال اللذين سيخضعون لإجراءات جراحية وتشخيصية و كذلك تكريس مهاراتهم على توفير الراحة للمرضى و ذويهم. 

 

Last Modified

05-Feb-2015 01:22 PM