​أنشطة التدريب والتعليم وبرنامج السعودة

يسعى القسم دائماً في عملية التوظيف على استقطاب الصيادلة المؤهلين. ويخضع الصيدلي الجديد لعدة مراحل من التدريب تحت إشراف مباشر من مسئولpharsaudi.jpg

التدريب والتعليم المستمر قد تصل إلى ستة أشهر في بعض الأقسام قبل أن يتم إسناد العمل إليه بشكل مستقل لضمان جودة الخدمة المقدمة للمرضى. كما تم استحداث برامج تؤهل الصيدلي للعمل في أقسام معينة مثل قسم المحاليل الوريدية والكيماوية والعناية المركزة. وتقام في القسم حلقات تعليمية بشكل مستمر بالإضافة إلى الحرص على المشاركة في المؤتمرات الداخلية والخارجية.     

 

وفي إطار التعاون مع المؤسسات الحكومية فإن القسم يقوم بتدريب طلاب الجامعات السعودية والمعاهد بالإضافة إلى الطلبات الخاصة بتدريب موظفين من مستشفيات أخرى. كما أن القسم يعتبر من المواقع المعتمدة من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لتدريب الصيادلة وحصولهم على شهادة الزمالة السعودية.

  

قسم التحسين المستمر للجودة

يعمل هذا القسم على تطوير العمل في الخدمات الصيدلية ليواكب أعلى المقاييس العالمية  الجودة، كما يعمل أيضا على إيجاد الحلول المناسبة لمنع حدوث ما يخل بالسلامة الدوائية وعلى الـتأكد الدائم من أن نوعية الرعاية الصيدلية التي تقدم للمرضى ترتقي إلى مركز الريادة ليس على المستوى المحلي فقط بل على المستوى الإقليمي والعالمي.

 

 
 
Last Modified

18-Sep-2014 08:55 AM