​ مركز الرعاية الطويلة

 

نظراً للاستراتيجية القائمة على تطوير مستوى الرعاية للمرضى الذين يحتاجون إلى رعاية طويلة وليسوا بحاجة إلى شغل أسرة المستشفى، لذا تم تأسيسdoctorlongterm.jpg مركز جديد للرعاية الطويلة مؤلف من طابقين، ويقع هذا المبنى بجوار مبنى مستشفى الملك فهد للحرس الوطني، وقد تم تشغيل هذا المركز في مايو عام 2002م.

ويلعب برنامج الرعاية الصحية المنزلية دوراً هاماً في تقديم أفضل سبل الرعاية التمريضية والطبية والنفسية للمرضى الذين خرجوا من المستشفى وتستدعي حالاتهم الرعاية الطويلة.

وحدة الرعاية الانتقالية

تقوم وحدة الرعاية الانتقالية بجناح 22 -التي تتكون من 26 سريراً- بتقديم الرعاية الطبية للحالات المرضية المزمنة (مثل: الاستخدام المزمن لأجهزة تنفس الفنتولين، وغسيل الكلى، وتفميم الرغامي، والعناية بالجروح) للمرضى ذوي الحالات المستقرة طبياً الذين تحسنت حالاتهم ولم يصبحوا بحاجة إلى شغل أسرة، ولكنهم مازالوا بحاجة إلى رعاية طبية أخف حدة من الحالات الحرجة، وذلك من أجل تنشيط الوظائف البدنية لهؤلاء المرضى لأقصى درجة ممكنة والتي قد تمكنهم من الاعتماد فيما بعد من رعاية أنفسهم.  

وحدة التأهيل الطبي

يعنى جناح 23 بوحدة التأهيل الطبي، الذي يحتوي على 18 سريراً، بتقديم الرعاية لمرضى جراحة الأعصاب والمرضى الذين تستدعي حالاتهم التأهيل الطبي.

وحدة الرعاية الطويلة

يتولى جناح 24 بوحدة الرعاية الطويلة، والذي يحتوي على 44 سريراً، تقديم الرعاية التمريضية والطبية الأساسية للمرضى ذوي الحالات السريرية المستقرة والمزمنة والمستديمة. حيث يعاني معظم هؤلاء المرضى من مشكلات نفسية وعقلية، وعدم وجود عائلاتهم بجوارهم، بالإضافة إلى افتقارهم للدعم المادي والاجتماعي.    

 اتصل بنا:

 8011111 -11- 966+ تحويلة: 17824

 
Last Modified

18-Sep-2014 08:41 AM