الرسالة والرؤية 

مبادرة الشؤون الصحية بالحرس الوطني مبنية على تقديم رعاية آمنة وفعالة تتسم بالكفاءة العالية تستهدف المجتمع وتتبع نهج شامل متعدد التخصصات في المنطقة الشرقية.

الرسالة

توفر الشؤون الصحية بالحرس الوطني أعلى مستويات الجودة في الخدمات الأولية والثانوية والثالثية للرعاية الصحية لجميع منسوبي الحرس الوطني وذويهم. وتشمل الخدمات الطبية المقدمة المرضى المستحقين الذين يعانون من الأمراض التي تتطلب رعاية ثانوية أو ثلاثية. وتسعى الشئون الصحية بالحرس الوطني إلى تعزيز الأبحاث والتدريب والتعليم الطبي والمشاركة في تعزيز التعليم والرعاية الصحية في جميع أنحاء المملكة. كما تلتزم بتوفير أعلى معايير الجودة لرعاية المرضى من منسوبي الحرس الوطني وذويهم.

يهدف مستشفى الإمام عبدالرحمن آل فيصل في الدمام  إلى توفير أعلى مستوى للرعاية الصحية الثانوية واستمرارية خدمات الرعاية الصحية مع ضمان الكفاءة والاستخدام الأمثل للموارد المتاحة في جميع الادارات الطبية في المنطقة الشرقية التي هي شبيهة بمثيلاتها في مراكز العالم المتميزة.

الرؤية

 يسعى مستشفى الإمام عبدالرحمن آل فيصل – الدمام جاهدا لتحقيق التميز في رعاية المرضى  وتوفير الجودة السريرية ونماذج إيجابية لجميع المهتمين في مجال الصحة وتطوير أساليب تحسين الرعاية الصحية بالإضافة إلى تقديم الرعاية الصحية بطريقة إقتصادية. ويمكن تحقيق هذه الرؤية خلال التفوق والابتكار والنزاهة والاحترام والأهم من ذلك عبر التواصل والعمل الجماعي. ويهدف المستشفى إلى أن يكون مركزا شاملا لجميع منسوبي الحرس الوطني وغيرهم من المرضى في المنطقة الشرقية بالإضافة إلى توفير جميع الخدمات على نحو يتفق مع معايير اللجنة الدولية المتحدة لإعتماد المنظمات الصحية (JCI) سعياً لأن يصبح المستشفى مركزاً رائداً لجراحة المناظير في المنطقة الشرقية لا سيما في جراحات تصغير المعدة و علاج السمنة وأهم الخدمات الطبية ليتم الاعتراف بالمستشفى كمركز تدريبي للبورد السعودي وللبورد العربي.  

الأهداف

  • الاتزام بأعلى معايير الجودة في رعاية المرضى مع وضع مبدأ السلامة أولا.
  • تعزيز التعليم الطبي المستمر.
  • الالتزام باتباع قوانين اللجنة الدولية المتحدة لإعتماد المنظمات الصحية (JCI).
  • تشجيع وتعزيز الأبحاث.
  • تعزيز عملية رعاية المرضى مبنية على احتياجات المجتمع عن طريق التخطيط الفعال في تحديد الأولويات والاحتياجات الصحية للمجتمع.
Last Modified

07-Sep-2014 11:12 AM