تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
من نحن الأخبار اتصل بنا ENG

قصة فارس

​​​​فارس ورحلة الأمل مع مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني​ ب​​الرياض 

فارس ذو الثلاثة عشر عاماً شُخص بورم سرطاني نادر في الكبد في عام 2011. بدأ رحلة العلاج في مستشفيات في المملكة حيث قام بزراعة كبد تحسن بعدها فارس كثيراً حتى عمر التسعة عشر وفي عام 2018، بعد إجراء عدة تحاليل افاد الأطباء بان المرض عاد وانتشر في كامل الجسم. توجه بعدها فارس الى الولايات المتحدة الامريكية لبدء رحلة العلاج الثانية حينها تم إبلاغه بان خطة العلاج متوفرة في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بالرياض. وهنا يحكي فارس قصته:

"شُخصت بمرض سرطاني نادر وكان عمري وقتها 13 عاماً، بدأ والدي رحلة علاجي داخل السعودية في منشأتين طبيتين حيث قمت في الأخيرة بعمل زراعة للكبد تحسنت كثيراً بعدها حتى عمر 19 عاماً وفي عام 2018، بدأت اشعر بعودة اعراض المرض توجهت بعدها الى مستشفى داخل المملكة لعمل التحاليل اللازمة أفادني الأطباء بأن المرض عاد وانتشر في كامل جسدي، قام والدي بعمل إجراءات علاجي في الولايات المتحدة الامريكية، توجهت الى المستشفى وبدأت إجراءات التحاليل حيث تمت افادتي بأن  خطة العلاج متوفرة في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية في الرياض.

عدت الى المملكة وكانت معنوياتي منخفضة جداً والألم يسيطر على جسدي، توجهت الى مدينة الملك عبدالعزيز الطبية في الرياض وبعد التشخيص تم قبول حالتي وبدأت رحلة الأمل، قام الفريق الطبي باستقبالي وطمأنتي بان جميع الأمور ستكون على مايرام، تم عمل خطة العلاج وبدأ جلسات العلاج الكيميائي ولكن في غضون شهر لم يكن هناك أي تحسن ملحوظ، تم إيقاف الجلسات وعمل تحاليل الفحص الجيني من خلال اخذ خزعة من الورم وارسال عينة الى مختبر الأنسجة في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالإضافة الى عينة إلى الولايات المتحدة الأمريكية لتحليل الطفرات الجينية، بناء على افادة طبيبي المباشر كانت نتائج التحاليل وجود طفرتين جينية بعدها تم إعطاءي علاج موجه للطفرات الجينية او ما يسمى بالعلاج الدقيق، بفضل من الله استجاب الورم للعلاج وبدأت بالتحسن.

نسأل الله ان يمن علي بالعافية والشفاء الكامل وجميع المرضى.​

إخلاء مسؤولية: ​جميع قصص المرضى حقيقة وواقعية كما تم ابلاغنا وتوثيقها من قبلهم، تم توثيق القصص بعد اخذ الموافقة بكامل إرادة وحرية المريض وبناء على سياسات وإجراءات الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني. للمرضى الحق في إزالتها في أي وقت دون شرط أو قيد.

آخر تعديل

8/26/2021 11:54 PM

تـــــحمـــــيل