سياسة الخصوصية


 

المعلومات التي نجمعها:

لدى تصفحك لموقع  www.ngha.med.sa  من دون أن تتفاعل مع الموقع من خلال الخدمات الإلكترونية التابعة لموقع الشؤون الصحية بالحرس الوطني فإن المعلومات الشخصية مثل الاسم والعنوان ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني لا يتم حفظها أثناء التصفح.
 
عند التسجيل في موقع الشؤون الصحية بالحرس الوطني أو التفاعل مع الموقع بطريقة أخرى مثل الاشتراك في منشورات موقع الشؤون الصحية بالحرس الوطني أو المشاركة في استفتاءات الموقع أو تقديم التعليقات أو الاستفسارات أو طلب معلومات أو مواد معينة سيقوم الموقع بحفظ بعض المعلومات الشخصية. قد تختلف نوعية المعلومات التي يتم جمعها ويمكن أن تتضمن الاسم والعنوان ورقم الهاتف وتاريخ الميلاد وكذلك الإيصالات ومعلومات التوصيل والبريد الإلكتروني وغيرها من المعلومات الديموغرافية. سيحدد نوع الخدمات المطلوبة نوع المعلومات الشخصية التي يتم تجميعها. يرجى الرجوع إلى النموذج الملائم للمادة المطلوبة على الموقع للحصول على نوع المعلومات الشخصية التي يتم تجميعها.

تتبع النشاط​ على موقع الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني:

يقوم الموقع بتتبع استخدام الزوار المجهولين والزوار الذين يتفاعلون مع الموقع. ومن الطرق المستخدمة طريقة "الكوكيز" والتي عبارة عن ملف صغير أو سلسلة من النصوص على جهاز المتصفح لمساندة التصفح على الإنترنت. عادة ما يستخدم نوعين من ملفات الكوكيز، ويقوم الموقع بإنشاء ملف كوكي للجلسة عند زيارة المتصفح للموقع لأول مرة ويتم إغلاقه مباشرة بعد الخروج الموقع. ونوع آخر هي ملفات الكوكيز المستمر إذ يتم حفظ الملف على القرص الصلب لفترة يختارها الموقع وعادة ما يتم حفظه لعدة سنوات مالم يتم حذفه يدوياً. تميز هذه السياسة بين ملفات الكوكيز قصيرة المدى وملفات الكوكيز طويلة المدى. فملفات الكوكيز قصيرة المدى تشمل ملفات الكوكيز التي تنشأ للجلسة الواحدة وملفات الكوكيز المستمرة هي التي تحفظ لمدة لا تزيد عن أسبوع. قد تطلب المواقع المرتبطة بموقع الشؤون الصحية بالحرس الوطني في بعض الأحيان قبول الكوكيز القصيرة المدى من أجل أن تعمل بشكل جيد. أما ملفات الكوكيز طويلة المدى فقد تستخدم على الموقع لتتبع ممارسات الزوار لتحديد الخدمات الأكثر أهمية. كما تمكن ملفات الكوكيز طويلة المدى المستخدم من الدخول للموقع دون الحاجة إلى إدخال اسم المستخدم أو كلمة السر ويسمح بدخول مختلف الروابط المقيدة في الموقع وكذلك يساعد المستخدم على تخصيص الصفحة للاستخدام في المستقبل بالإضافة غيرها من مزايا وفوائد. وبإمكان المستخدمين الذين لا يرغبون في استخدام هذه الخاصية تعطيلها من خصائص المتصفح. ملفات الكوكيز ضرورية لأعضاء الموقع فقط وكذلك لإدارة وأمن الموقع.
 
ويعتمد هذا الموقع على Google Analytics لإعداد تقارير المحتوى التي تساعد على معرفة كيفية تنقل الزوار وكيفية تفاعلهم مع الموقع والصفحات بدون تدوين أي معلومات شخصية.

كيفية​ استخدام المعلومات الشخصية:

حالما يتم جمعها قد تستخدم معلوماتك الشخصية (باستثناء عنوان البريد الإلكتروني، كما هو موضح أدناه) للأغراض التالية:
تسجيل المعلومات للبرامج والخدمات التي تطلبها.
معالجة وتنفيذ ومتابعة الطلبات.
الرد على بريدك الإلكتروني والطلبات التي تتم عبر الإنترنت.
ارسال المعلومات التي تطلبها.
ارسال ومعالجة الاستبيانات.
ضمان أن موقع الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني يلبي جميع احتياجاتك.
توفير خدمات الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني مثل الرسائل الإخبارية والاجتماعات والأحداث.

ربط لمواقع ا​لإنترنت الأخرى:

عليك أن تدرك أن مواقع الإنترنت التي تربط بموقع الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني أو عبر البريد الإلكتروني قد تحتوي على بنود خصوصية تختلف عن بنود هذه الخصوصية على الإنترنت ومن أجل ضمان حماية خصوصيتك ننصحك بأن تستعرض خصوصية البيانات الأخرى من مواقع الإنترنت التي تزورها.
 

أمن المعلومات:

يتبع موقع الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني إجراءات أمنية للحماية ضد الوصول أو التبديل غير المرخص أو الكشف أو إتلاف المعلومات. فنحن نقيد وصول شركاءنا إلى المعلومات الشخصية والذين قد يحتاجون إلى معرفتها من أجل تشغيل وتطوير خدماتنا وتحسينها. يلتزم هؤلاء الأفراد بالسرية التامة وقد يتعرضون لإجراءات تأديبية تشمل الفصل والملاحقة الجنائية في حالة عدم الوفاء بهذه الإجراءات.
 

السمات​ الأمنية في الموقع:

هوية المستخدم وكلمة السر: 

تطلب العديد من الروابط التي تندرج تحت موقع الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني هوية المستخدم وكلمة السر بوصفها إجراءات أمنية إضافية تساعد في حماية معلوماتك. يسمح هذا للموقع بالتعرف عليك ومن ثم السماح لك بالوصول إلى حسابك ومعلوماتك وتحد من الدخول الغير مصرح به.

 

كيفية الا​ستفادة من تقنية: SSL

يدرك القائمون على مو​قع الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني أهمية الأمن لذا تم اتخاذ عدد من الخطوات لتعزيز حماية المعلومات المرسلة من أو إلى موقع الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني. نحتاج إلى إنشاء (secure session) باستخدام تقنية SSL ويتم ذلك في أي وقت تقوم به في ارسال أو الحصول على معلومات في أحد مواقعنا الآمنة

تغييرات على بيان الخصوصية:

حيث أن المنظمة والفوائد والعضوية في تغير مستمر فبيان الخصوصية على الإنترنت قابل للتغير أيضاً.  نملك الحق في تعديل بيان الخصوصية في أي وقت ولأي سبب من الأسباب وسنقوم بتعديل التاريخ في "آخر تحديث" أعلى الصفحة لبيان التعديل في هذه الصفحة. يراجع دورياً موقع الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني التزامه لهذه الخصوصية لذا لا تتردد في توجيه أي أسئلة أو استفسارات بشأن هذه الخصوصية أو معالجة المعلومات الشخصية عن طريق إرسال بريد إلكتروني.

Last Modified

05-Aug-2019 04:44 PM