​يوفر القسم درجات عالية من الرعاية والخطط العلاجية للمرضى الذين يعانون من مشاكل مرض الكلوة اسفنجية اللُب MSK. ولقد برع قسم الروماتيزم في مجال البحوث والتعليم والعناية بالمرضى إذ يواصل تقديم تقييم شامل وإدارة كاملة لجميع المرضى الذين يعانون من الإلتهابات.

يملك القسم جميع طرق العلاج المتقدمة للمرضى الذين يعانون من مرض الكلوة اسفنجية اللُب MSK  مثل روماتيزم المفاصل والذئبة الحمراء و الالتهاب الفقارى المفصلى وتوفر الأدوية مثل مضادات الروماتيزم DMARDS وانفليكسيماب Infliximab وايتانيرسيبت Etanerecept وروتوكسيماب Rutuximab.

يندرج تحت قسم أمراض الروماتيزم سبع عيادات خارجية ومكتب استشاري للطوارئ لمدة 24 ساعة طوال الأسبوع. ويتم علاج جميع المرضى الجدد الذي يعانون من أمراض الروماتيزم الجهازية (مثل روماتيزم المفاصل والذئبة الحمراء) في العيادات الخارجية تحت إشراف جميع الأطباء المقيمين في القسم.

ومن الجدير بالذكر أن البرنامج أعتمد من قبل برنامج الزمالة السعودية في العام الماضي. كما ينشط القسم في إجراء الأبحاث ويشارك حالياً في تجارب سريرية في مراكز متعددة لإجراء التجارب السريرية تتعلق بعقار توسليزوماب Toclizumab للمرضى الذين يعانون من روماتيزم المفاصل.

Last Modified

10-Sep-2014 01:53 PM